تعرف على شروط منح الفيزا للسوريين لدخول قبرص التركية

أخبار في المهجر
مطار “إرجان” الدولي في شمال قبرص – صورة أرشيفية

فرضت جمهورية “شمال قبرص” قبل يومين، نظام التأشيرة “الفيزا” على السوريين الراغبين بدخول أراضيها، في خطوة انتقدها كثير من السوريين، نظراً لكونها سابقاً السبيل الأقرب لهم، لختم جوازات سفرهم المستخرجة من سوريا وتجديد إقاماتهم في تركيا.

وبحسب الموقع الرسمي لقنصلية “شمال قبرص” في ولاية “غازي عنتاب” التركية، فإن الحصول على “الفيزا” يستلزم ملء نموذج التقديم عليها مكتوباً بأحرف كبيرة، مع إحضار صورة شخصية حديثة (آخر شهر) وبخلفية بيضاء.

وأشار الموقع الرسمي إلى وجوب توفر جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وإحضار كشف حساب بنكي، ووثيقة عمل / أو وثيقة طالب، وثبوتيات سياحية تتضمن موعد حجز طيران الذهاب والعودة، وحجز فندقي / أو دعوة من صاحب منزل في قبرص.

ونوّه موقع قنصلية “شمال قبرص” في “غازي عنتاب”، إلى وجوب إحضار الأوراق المطلوبة الأصلية مع صورتين عنها، وتقديم الطلب شخصياً في القنصلية، ونصح بتقديم الطلب قبل 15 يوماً من موعد السفر، منعاً لأي تأخر محتمل قد يكون ناجماً عن الازدحام.

Vize Uygulaması

وأغفل الموقع ذكر سعر “الفيزا”، إلا أن أحد مراجعي القنصلية نشر على منصة “فيسبوك” أن سعرها نحو 250 ليرة تركية، مشيراً إلى وجوب الاتصال بالقنصلية وحجز موعد قبل الذهاب إلى مقرها الكائن في “غازي عنتاب” قرب “المستشفى الأمريكي”.

يُذكر أن “شمال قبرص”، تفرض التأشيرة “الفيزا” على حاملي جنسية (أرمينيا ونيجيريا) فقط، وضمّت مؤخراً حاملي جوازات السفر السورية، مبررة ذلك باتخاذ سوريين من قبرص الشمالية ممراً للوصول إلى الجنوبية “اليونانية”، واحتجاز الكثير منهم في مطار “إرجان” بظروف إنسانية سيئة.

ترجمة “حلب اليوم”

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register