إصابة جنديين أمريكيَّين خلال إنزال جوي جديد شرق دير الزور

أخبار سوريا
تعبيرية

قالت شبكة “فرات بوست” المحلية، إن جنديين أمريكيين وعناصر من قسد أصيبوا، صباح اليوم الخميس، على يد مقاتلين من تنظيم الدولة، خلال عملية إنزال نفذتها طائرات التحالف في مدينة الشحيل بريف شرق دير الزور.

وذكرت الشبكة أنها حصلت على “معلومات خاصة”، تؤكد أن عملية الإنزال التي جرت بالقرب من معمل السجاد في الشحيل، استهدفت عدة منازل، وأشارت إلى أن العملية استمرت أكثر من أربع ساعات، ونفَّذتها قوات جوية وبرية، واستخدمت فيها طائرات الاباتشي التي أطلقت أسلحتها الرشاشة خلال الاشتباكات.

وأضافت الشبكة أن عناصر التنظيم تمكنوا من الهرب إلى مكان مجهول، ما دفع التحالف إلى إشراك طائرة ال b52 العملاقة، من أجل تغطية وتأمين عملية انسحاب وإخلاء الجنود والعناصر المصابين، دون القبض على أي من المطلوبين، ومع ذلك تم اعتقال أحد المدنيين القاطنين في المنطقة، بعد العثور على بندقية في منزله، وفقاً للشبكة.

كم جانبها، أفادت شبكة “ديرالزور24” المحلية، بأن عملية الإنزال استمرت لنحو ثلاث ساعات ونصف، واستهدفت منزلاً في المدينة، مضيفاً أن اشتباكات دارت بين قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بالتحالف الدولي من طرف، وأشخاص مجهولين خلال عملية الإنزال.

وأوضحت، أن الاشتباكات خلفت جرحى، إذ شوهدت دماء على الأرض في موقع الإنزال، ويرجح أن تكون قسد قد نقلت الجرحى إلى حقل العمر النفطي شرق دير الزور، وأسفرت العملية عن اعتقال المدعو “محمد المحيسن” من مدينة الشحيل، إضافة إلى أشخاص أخرين ينحدرون من مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

جدير بالذكر، أن قوات التحالف الدولي، نفذت فجر أمس الأربعاء، عملية إنزال جوي على منزل المدعو “صباحي أبو حمزة”، في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، دون أن تتمكن من اعتقاله.

ويشار إلى أن قوات التحالف الدولي نفَّذت عمليات إنزال مشابهة في قرى بريف دير الزور الشرقي، طالت عناصر وخلايا للتنظيم في المنطقة، وفق تصريحات قسد.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register