“الوطنية للتحرير” تكشف عن تفاصيل صد هجوم للنظام شمال حماة

أخبار سوريا
أرشيفية 

تمكنت فصائل الثوار، اليوم السبت، من صد أربع محاولات اقتحام لقوات نظام الأسد على محوري تل ملح والجبين بريف حماة الشمالي، وإلحاق خسائر مادية وبشرية في صفوف الأخير.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب “ناجي مصطفى”، في تصريح خاص لـ “حلب اليوم“، بأن فشل قوات النظام والقوات الروسية بتحقيق هدفها في عمليتها العسكرية في إدلب وحماة، أدى لإظهار فشل الماكينة العسكرية الروسية.

وأشار “مصطفى” إلى أن روسيا “تارةً تأخذ الانتقام باستهداف المدنيين وقصف الأسواق والمشافي والمدارس، وتارةً تحاول التقدم مجدداً على الأرض، لذلك هم يستميتون بالسيطرة على منطقتي “الجبين وتل ملح”.

وفي السياق، قال “نصر العكل” مدير المكتب الإعلامي للجبهة، في تصريح لـ “حلب اليوم” إن هجوم قوات النظام على المنطقة بدأ الساعة 7 صباحاً تقريباً، واستمر حتى الساعة 2 ظهراً.

وأضاف أن الفصائل المشاركة في صد الهجوم تمكنت من قتل 30 عنصراً من قوات النظام وجرح 25 آخرين، وأسر ملازم وعنصرين، كما تمكنت من تدمير دبابة وعربة BMP وإعطاب أخرى، وتدمير ساتر ورشاش عيار ١٤.٥ واغتنام دبابة T52.

يذكر أن فصائل الثوار أطلقت قبل نحو أسبوع عملية عسكرية، تمكنت خلالها من السيطرة على عدة مواقع “استراتيجية” في ريف حماة الشمالي من بينها تل ملح وقرية الجبين.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register