الأمم المتحدة تدفع لنظام الأسد 10 ملايين دولار سنوياً

أخبار سوريا
فندق فور سيزون في العاصمة السورية دمشق

كشف عضو الكونغرس الأمريكي “جو ويلسون”، مساء أمس الثلاثاء، أن الأمم المتحدة تدفع ما يقارب 10 ملايين دولار سنوياً، لخزائن رأس النظام “بشار الأسد”.

وأوضح “ويلسون” في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر”، أن الأمم المتحدة تنفق أكثر من 26 ألف دولار كل ليلة في فندق “فور سيزون” في العاصمة السورية دمشق، الذي يملكه رجل الأعمال “سامر الفوز” المقرَّب من نظام الأسد، وتابع: “أي حوالي 10 ملايين دولار سنوياً”.

وأضاف السيناتور الجمهوري، متسائلاً: “كم من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين المرسلة إلى الأمم المتحدة في سوريا ينتهي الأمر بها في خزائن نظام الأسد؟”.

وأمس الثلاثاء، أدرجت الولايات المتحدة، رجل الأعمال الموالي لنظام الأسد “سامر فوز” وأفراد من عائلته، وعدداً من شركاته في سوريا ولبنان والإمارات العربية المتحدة، على قائمة العقوبات.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها عبر موقعها، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها قام اليوم، بتعيين 16 فردًا وكيانًا مرتبطين بشبكة دولية يستفيد منها نظام الأسد.

ويشار إلى أن “جو ويسلون”، سياسي أمريكي جمهوري من مواليد 31 يوليو 1947 وهو عضو مجلس الشيوخ، وحالياً يمثل للمرة الثانية عضو مجلس الشيوخ، بدأ تمثيله للولاية في المجلس منذ 18 كانون الأول 2001.

 

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register