تقرير: 4 أشخاص تعرضوا للاختناق في إدلب جراء استنشاقهم غازاً سامّاً

أخبار سوريا
صورة تعبيرية

نقلت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية عن طبيب في محافظة “إدلب” معلومات تؤكد تعرض المنطقة لهجوم يعتقد أنه كيماوي أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بحالات اختناق.

ونقلت القناة عن الطبيب “أحمد” في تقرير ترجمته “حلب اليوم” قوله: في يوم 19 أيار الجاري تعرضت منطقة في محافظة إدلب لقصف بـ 40 صاروخاً تبعها قصف بـ 3 قذائف لم تنفجر إلا أنها أنتجت دخاناً لونه أصفر ورائحة كيمائية تشبه رائحة “غاز الكلور”، وفق تعبيره.

وأضاف أن المشفى الذي يعمل به استقبل أربعة أشخاص كانوا يعانون من صعوبة في التنفس وسعال حاد وألم في الرأس واحمرار في الأعين، مشيراً إلى أنه تم خلع ملابسهم على الفور ووضعهم تحت الماء وإعطائهم الأوكسجين، وفق قوله.

من جهته أكد نضال شيخاني، مدير العلاقات الخارجية في مركز توثيق الانتهاكات الكيماوية في سوريا (CVDCS)، تعرض أربعة أشخاص في إدلب لحالات اختناق نتيجة استنشاقهم غازً ساماً، لافتاً إلى أنهم تلقوا العلاج الطارئ على الفور.

وأشارت القناة الأمريكية إلى أن فريقاً متخصصاً جمع عينات من الدم والبول واللعاب والملابس من المصابين لفحصها على أمل بدء تحقيق شامل من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية نشرت بياناً قبل أيام، لمتحدثتها “مورجان أورجتوس”، جاء فيه “الولايات المتحدة تتابع عن كثب العمليات التي يشنها نظام الأسد شمال غربي سوريا، بما في ذلك مؤشرات على استخدام النظام أسلحة كيمياوية جديدة فيها”.

المصدر: فوكس نيوز

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register