في أول أيام رمضان.. ارتفاع كبير للأسعار في مدينة حلب

أخبار سوريا
أسواق مدينة حلب – تعبيرية

شهد يوم أمس الاثنين، أول أيام شهر رمضان ارتفاع الأسعار بشكل كبير وجنوني في معظم أسواق مدينة حلب، الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وأفاد مراسل “حلب اليوم” بأن أسعار الخضراوات ارتفعت بنسبة كبيرة، وبدأ أصحاب محلات الخضار والفواكه باعتماد تسعيرات مرتفعة، ولم يلتزموا بالتسعيرة التي أعلن عنها النظام.

وأضاف مراسلنا أن سعر كيلو البندورة ارتفع ليبلغ 500 ليرة للكيلو الواحد، بينما وصل سعر كيلو البطاط لحاجز 400 ليرة، وأما الباذنجان فقد تجاوز سعر الكيلو 400 ليرة بعدما كان سعر الكيلو لا يتجاوز 250 ليرة.

وأشار مراسلنا إلى أن الأسعار في أحياء حلب الشرقية مرتفعة جداً مقارنة بالوضع المعيشي، على عكس الأحياء الغربية لحلب التي يعتبر فيها ارتفاع الأسعار أمراً اعتيادياً لدى المواطنين.

ولفت مراسلنا إلى أن ارتفاع الأسعار شمل اللحوم، حيث وصل سعر كيلو لحم الغنم لحدود 7000 آلاف ليرة سورية، فيما أصبح سعر كيلو لحم الفروج 2000 ليرة سورية.

وأثار ارتفاع الأسعار غضب وسخط المدنيين خاصة في أحياء حلب الشرقية، وذلك بسبب عدم توفر فرص العمل، بالإضافة لقلة ورش العمل، وعدم وجود معيل للعائلة، وفقاً لمراسلنا.

وتشهد مدينة حلب بشكل مستمر ارتفاعاً لأسعار الخضراوات والفواكه واللحوم، بالرغم من وعود النظام بضبط الأسعار والقيام بجولات رقابية في أسواق مدينة حلب، بالتزامن مع أزمة المحروقات التي تضرب مناطق سيطرة النظام.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register