مظاهرات بريف دير الزور تطالب برحيل YPG (فيديو)

أخبار سوريا
مظاهرات بريف دير الزور الشرقي – وسائل التواصل

شهدت عدد من مدن وبلدات محافظة دير الزور شرقي سوريا، اليوم وأمس، مظاهرات طالبت برحيل وحدات حماية الشعب الكردية YPG من المنطقة.

ونقلت الأناضول عن “مصادر محلية”، أن المئات شاركوا في المظاهرات التي خرجت، اليوم الخميس، في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، وبلدة العزبة بريف دير الزور الشمالي، وأشارت المصادر إلى أن عناصر YPG هاجموا مظاهرة في بلدة العزبة وفضوها بالقوة، دون ورود أنباء عن وقوع ضحايا.

وأشارت المصادر إلى أن “المتظاهرين طالبوا برحيل المنظمة من أراضيها، ونددوا بسرقة المنظمة لموارد منطقتهم من نفط وغاز وغيرها”، كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “يسرقوننا باسم الديمقراطية”، ولافتات أخرى كتب عليها “نريد خروج قيادات قنديل” من المنطقة.

من جانبها، قالت شبكة “فرات بوست” إن مظاهرات شعبية خرجت في مدينة البصيرة بالإضافة لإضراب عام داخل المدينة وإغلاق المحال التجارية رداً على سياسة “قسد” في المنطقة .

وأمس الأربعاء، خرجت مظاهرتان، في بلدتي محيميدة والحصان بريف دير الزور الغربي، وذلك احتجاجاً على ارتفاع أسعار المحروقات و”المحسوبيات والفساد” داخل المجالس المحلية المشكلة من قبل قوات سوريا الديمقراطية، وفقاً لما ذكرته “فرات بوست”.

وقالت الشبكة إن عناصر الشرطة العسكرية والدفاع الذاتي والآسايش التابعين لـ “قسد” قاموا بتفريق مظاهرة بلدة الحصان من خلال إطلاق الرصاص في الهواء، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل وقوع أي إصابات بين المتظاهرين.

وتشهد مناطق “قسد” وخاصة بريف دير الزور احتجاجات شعبية بشكل مستمر، آخرها خروج مدنيين من بلدات “الكشكية وأبو حمام والكسرة” بريف دير الزور في مظاهرات للتنديد بارتفاع أسعار المحروقات وخاصة “المازوت”، وفقاً لما ذكرته شبكة “فرات بوست”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register