في عيد الطفل والسيادة الوطنية.. أطفال سوريون يستلمون مناصب مهمة بتركيا

أخبار في المهجر
الطفلة السورية بريفان عباس تتقلد منصب رئاسة بلدية آغري التركية – وسائل التواصل

تقلَّد عددٌ من الطلاب السوريين، اليوم الثلاثاء، عدة مناصب في تركيا “بشكل رمزي”، في تقليد يُعمل به في تركيا، خلال الاحتفال بعيد “الطفولة والسيادة الوطنية” 23 نيسان.

حيث قام “سافجي سايان” رئيس بلدية آغري التركية، بتسليم رئاسة البلدية للطفلة السورية بريفان عباس، وقال: “أتنازل عن رئاستي للبلدية لأختي السورية التي تتلقى تعليمها في تركيا، رئيسة بلديتنا الجديدة هي أختنا السورية بيرفان”، وفقاً للأناضول.

وأوضح عبر حسابه الرسمي بـ “تويتر”: “مستقبل أطفالنا أمانة، استضفنا طلابنا في البلدية في عيد الأطفال والسيادة الدولية، وأصبحت الطفلة السورية بريفان في الصف الثالث رئيسة للبلدية لمدة يوم واحد”.

ونقل “سايان” عن الطفلة السورية “بريفان” أنها وجهت رسالة لرئيس بلدية “بولو” الذي أعلن قطع المساعدات عن اللاجئين السوريين، قالت فيها: “لا تقطع خبز إخوتنا”.

من جانبه، استقبل والي أدرنة “أكرم جنالب” عدداً من الطلاب وأجلس طالبة سورية في مقعده يوماً كاملاً خلال احتفالية عيد الطفل، وقالت الطالبة السورية “أتمنى أن نحتفل بهذا العيد يوماً ما في بلادنا سوريا”.

وفي السياق، قامت إدارة مدرسة “erdem koliji” في مدينة غازي عنتاب جنوب تركية، بتسليم الطفل “طلال شراق” الطالب في الصف الثالث الابتدائي، إدارة المدرسة ليوم واحد، ضمن احتفالية عيد الطفل.

الطفل السوري (طلال شراق ) الصف الثالث ابتدائييستلم ادارة مدرسته ليوم واحد لتفوقه ونجاحه.. بولاية غازي عنتاب مدرسة (erdem koliji)#خاص_غربتنا

Gepostet von ‎غربتنا‎ am Montag, 22. April 2019

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد تنحى عن منصبه كرئيس جمهورية “بشكل رمزي” لصالح الطفل “أوزان سوزاياتار أوغلو” (12 عامًا)، حيث استقبل أردوغان وزير التربية الوطنية ضياء سلجوق وعدداً من المعلمين والطلاب في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة بمناسبة عيد الطفولة والسيادة الوطنية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register