وفد روسي رفيع يلتقي محمد بن سلمان وهيئة التفاوض في الرياض لبحث التسوية وإعادة إعمار سوريا

أخبار سوريا
عاصمة المملكة العربية السعودية “الرياض”

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته اليوم الجمعة، إن وفداً روسياً يضم ممثلين رفيعي المستوى من الخارجية والدفاع، بحث مع ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” العديد من القضايا الثنائية والإقليمية، وذلك في لقاء ضم الطرفان في الرياض.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بيان الخارجية، أن الوفد الروسي ضم مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، وكذلك ممثلين عن وزارة الدفاع، وأن المحادثات خلال اللقاء ركزت على الملف السوري بشكل خاص.

وأعار الطرفان، بحسب الموقع اهتماماً خاصاً بموضوع التسوية السياسية المستدامة في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وتقديم ما يلزم من الدعم لجهود إعادة إعمار البلاد.

هذا وعقد لافرينتييف وفيرشينين أمس في العاصمة السعودية اجتماعاً مع قادة الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية برئاسة الدكتور نصر الحريري.

وأوضحت الخارجية الروسية، أن الطرفين بحثا بالتفصيل تطورات الوضع داخل وحول سوريا، وآفاق التسوية بموجب قرار مجلس الأمن 2254 مع الاحترام الصارم لسيادة البلاد ووحدة أراضيها.

وركّز اللقاء على ضرورة استكمال تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا بأسرع وقت ممكن، كخطوة مهمة لدفع العملية السياسية التي يديرها السوريون أنفسهم بدعم من الأمم المتحدة.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register