سهيل الحسن” غاضب من وزير دفاع النظام.. والسبب؟

أخبار سوريا
“سهيل الحسن في قاعدة حميميم” – صورة أرشيفية

ذكر موقع “جرف نيوز” المحلي أن العميد في مخابرات النظام الجوية سهيل الحسن “النمر”، يشعر بالغضب والاستياء من قرار وزير الدفاع “علي عبد الله أيوب” الأخير.

وينص القرار الأخير لـ “أيوب”، على سحب البطاقات الأمنية غير الصادرة من إدارة السجلات العسكرية التابعة لجيش النظام، حسب تعميم وزارة دفاع الأسد.

بدوره قام العميد “سهيل الحسن” بإجراء اتصال بمدير القضاء والانضباط العسكري اللواء “محمد كنجو حسن”، والذي كان قد عمم القرار بموافقة وزير الدفاع “علي أيوب”، وطالبه بسحب التعميم فوراً، تحت التهديد بأنه سيتحمل المسؤولية في حال سحبت أي بطاقة من قواته، وفقاً للموقع.

يشار إلى أن تعميم وزير الدفاع “علي أيوب””يبطل صلاحية أكثر من 1500 بطاقة أمنية كان قد منحها العميد “سهيل الحسن” المدعوم روسياً إلى ضباط وعناصر متعاونين معه.

كما ذكرت المصادر أن السبب الرئيسي لتعميم وزير الدفاع “علي أيوب” القاضي بإبطال البطاقات الأمنية الغير صادرة عن طريقه، هو بسبب إصدار قوات “النمر” لعدد كبير من البطاقات بدون أي قيود في السجلات العسكرية.

يذكر أن القضاء العسكري، كان قد وزع في أواخر الشهر الماضي تعميماً صادراً عن وزارة الدفاع على جميع وحدات جيش النظام، يقضي بسحب البطاقات الأمنية الممنوحة من خارج إدارة السجلات العسكرية، وفتح تحقيق لمعاقبة القادة التي تقوم بإصدار أي بطاقات أمنية جديدة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register