ارتفاع فاحش في أسعار المواشي واللحوم في الحسكة رغم توفر المراعي

أخبار سوريا
سوق أغنام – صورة تعبيرية

شهدت أسواق بيع وشراء المواشي في مدينة “الحسكة”، ارتفاعاً كبيراً في الأسعار، رغم وفرة المراعي والمياه في موسم الأمطار خلال العام الحالي.

وأفاد مراسل “حلب اليوم”، أن سعر رأس الخروف الواحد بلغ في الأسواق نحو 100 ألف ليرة سورية، في حين تجاوز سعر كيلو اللحم 4000 ليرة على أقل تقدير.

وقال أحد رعاة الأغنام في حديث لـ”حلب اليوم”، إن أصحاب الأغنام عموماً، امتنعوا عن بيع مواشيهم في هذا العام، كون المراعي والمياه كانت وفيرة، دون تحمل تكاليف ذلك على غرار السنوات السابقة، حيث كانوا يضطرون لبيع عدد من رؤوس الماشية لشراء الشعير والعلف لها.

وأضاف الراعي: “التصدير إلى إقليم (كوردستان العراق) أدى إلى ارتفاع أسعار المواشي، يلجأ أصحاب المواشي للبيع بالطرق التي تدر لهم أرباحاً إضافية”.

وتحدث أحد الجزارين (قصاب) لحلب اليوم، أن غياب القوانين الضابطة وفتح باب التصدير أدى إلى ارتفاع أسعار المواشي واللحوم إلى أكثر من 4000 ليرة سورية، فيما كانت تتراوح في السابق بحدود 2500 ليرة.

وسبب غلاء أسعار المواشي واللحوم وتضاعفها، إضافة معاناة جديدة للأهالي، حيث لم يعد بإمكان الموظفين وأصحاب الدخل المحدود من شراء اللحوم اللازمة معيشياً بسهولة، في حين سيضطرون للاعتماد على لحم الدجاج كبديل عن لحوم الأبقار والأغنام.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register