إعلان نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول

أخبار عربي ودولي
مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو – الأناضول

أعلن حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض، اليوم الأربعاء، تسلم مرشحه “أكرم إمام أوغلو” وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول من رئاسة لجنة الانتخابات بالمدينة

وأشارت وكالة الأناضول التركية، أن نتائج الانتخابات المحلية في ولاية إسطنبول أظهرت حصول مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو على 4 ملايين و169 ألفا و765 صوتاً مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتاً.

وأضافت أن ذلك جاء وفقاً لما أعلنه محامي حزب الشعب الجمهوري “سليمان تروكار” الذي يتابع إجراءات الانتخابات باسم الحزب، للصحفيين، عند مجيئه إلى لجنة الانتخابات في ولاية إسطنبول، من خلال محضر سجلات نتائج الانتخابات.

وحصل مرشح حزب السعادة نجدت غوكجنار على 103 آلاف و364 صوتاً، ومرشح حزب تركيا المستقلة سليم كوتيل على 27 ألفا و87 صوتا، ومرشحة الحزب الشيوعي التركي زهراء غونر على 10 آلاف و349 صوتاً، ومرشح حزب الوطن التركي مصطفى إيلكر على 15 ألفا و428 صوتا.

في حين حصل مرشح الحزب الديمقراطي أرسان غوك غوز على 22 ألفا و268 صوتا، وحزب اليسار الديمقراطي معمر آيدن على 30 ألفا و884 صوتاً.

وأظهرت النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية في تركيا، فوز “تحالف الشعب” الذي شكّله حزب “العدالة والتنمية” مع حزب “الحركة القومية”، بفارق ملحوظ يتمثل بنسبة 51.74 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 37.64 في المئة لـ “تحالف الأمة” الذي يضم حزب “الشعب الجمهوري” وحزب “إيي” المعارضين.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register