كمين يودي بحياة عنصر من قوات شيخ الكرامة في السويداء

أخبار سوريا
“تعبيرية”

قتل عنصرٌ تابع لإحدى المجموعات المحلية العاملة في السويداء، بإطلاق نار من قبل عناصر مجموعة محلية أخرى، وسط المدينة خلال ساعات منتصف الليل.

وقال مراسل “حلب اليوم”، إن مجموعة المدعو “معتز مزهر” أطلقت النار على عناصر من مجموعة “صلخد” والمنضوية ضمن “قوات شيخ الكرامة” بالقرب من ساحة “المشنقة” في المدينة، ما أدى لمقتل أحد عناصر المجموعة “ربيع فرحان ناصيف” والمنحدر من صلخد بالريف الجنوبي.

وأوضح المراسل، أن سبب الخلاف هو توجيه اتهامات من قبل مجموعة “مزهر” لمجموعة “صلخد” باختطاف أحد أبناء العشائر، وعضو ما يسمى بلجان المصالحة وحلّ النزاعات المدعو “ممدوح السعيد”.

من جانبها “قوات شيخ الكرامة” قالت في صفحتها الرسمية على “فيسبوك” إنهم وأثناء عودتهم من منزل الشيخ “حمود الحناوي” شيخ عقل الطائفة الدرزية، وتقديم وعود بحل المشكلة بينهم وبين “مزهر” بالطرق السلمية، فوجئوا بإطلاق نار كثيف، وكمين كان “مزهر” قد نصبه لهم عند دوار “المشنقة” ما أسفر عن مقتل “ربيع ناصيف” على الفور.

وتابعت القوات أن مجموعة “مزهر” فتشت الأهالي بعد دخولها لمراكز الانطلاق الخاصة بباصات صلخد، وأهانتهم بحجة اختطاف أحد أبناء العشائر، واتهام شباب “صلخد” بالحادثة دون أي أدلة، حسب تعبير “القوات”.

وأكدت القوات على رفضها للفتنة، مطالبة الوجهاء والمشايخ في السويداء بتسليم الفاعل، كي لا يتحمل الجميع نتيجة تغطية أفعال من وصفتهم بـ”دواعش الداخل”.

يذكر أن مراسل “حلب اليوم” كان قد أفاد صباح أمس الأحد، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة دون لوحات اختطفوا المحامي “ممدوح السعيد”، المنحدر من حي “رجم الزيتون” في المدينة على طريق الرحى، وتوجهوا به إلى جهة مجهولة.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register