بعد أكثر من 5 سنوات.. كهرباء حلب تخدّم أحياء تسيطر عليها “الإدارة الذاتية” في حلب

أخبار سوريا
حي “الشيخ مقصود” في مدينة حلب – صورة أرشيفية

يقوم عمال من “شركة كهرباء حلب”، لليوم الرابع على التوالي، بتمديد أبراج الكهرباء في حيي (الشيخ مقصود والاشرفية)، بعد مضي أكثر من خمسة أعوام على انقطاع الكهرباء النظامية في تلك الأحياء.

وأفاد مراسل “حلب اليوم” بأن النظام وافق على عمل “شركة كهرباء حلب”، بعد قيام أحد المستثمرين بدفع كامل تكاليف تمديد أبراج الكهرباء، بالإضافة إلى إيداع مبلغ مالي كبير في “بنك الشام”.

وتابع مراسلنا أن مدة العقد المبرم ستكون ستة أشهر قابلة للتجديد، على أن تحصل شركة الكهرباء على نسبة 55% من قيمة الفواتير الشهرية من المدنيين.

ونوه مراسلنا إلى أن تمديد الكهرباء إلى المنازل سيكون بشكل مباشر، وذلك لكون أن غالبية المدنيين في تلك المنازل نازحين وليسوا من سكان تلك المناطق، وبالتالي ليسوا ملزمين بدفع فواتير الكهرباء المتراكمة سابقاً على تلك المنازل.

يذكر أن “شركة كهرباء حلب” حاولت عدة مرات إيصال الكهرباء إلى مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” في مدينة “حلب”، غير أنها اصطدمت بشروط الإدارة التي طلبت الحصول على نسبة من قيمة الفواتير، حيث رفض النظام ذلك حينها.

ولا تزال معظم الأحياء الشرقية لمدينة “حلب” دون كهرباء، على الرغم من وعود “مجلس محافظة حلب” التابع للنظام، بشأن إيصال الكهرباء لأحياء عديدة منها (الكلاسة وقاضي عسكر والجزماتي) وغيرها من الأحياء الشرقية.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register