آلات جديدة تمنح ركاب المواصلات قصصاً تُقرأ بدقائق في مدن أوروبية

أخبار منوعات

قامت شركة “شورت إيديسيون” الفرنسية، بصنع آلات تقوم بتوفير قصص مجانية للركاب، تقرأ في دقيقة واحدة وبعضها يقرأ في 3 أو 5 دقائق.

ويحصل الراكب أثناء صعوده حافلات النقل العامة على قصة قصيرة تُقرأ في دقائق، حين يضغط على زر موجود في هذه الحافلات.

وسيتم تنفيذ هذه العملية في منطقة “كناري وارف” في العاصمة البريطانية لندن، حيث سيحظى الركاب بفرصة للترفيه أثناء استقلال المواصلات في المدينة.

وتعتزم إدارة المواصلات في لندن تنفيذ هذه الخطوة وهي نصب آلات مخصصة لبيع قصص قصيرة تصممها الشركة الفرنسية.

تقوم شركة (شورت إيديسيون) الفرنسية التي تصنع هذه الآلات بتوفير قصص مجانية للركاب، تقرأ في دقيقة واحدة أو ثلاث أو خمس دقائق يحصلون عليها بلمسة زر واحدة ليتمكنوا من قراءتها بين محطتين أو أكثر.

الجدير بالذكر أن هذه الآلات موجودة بالفعل في عدة أماكن في فرنسا وهونغ كونغ والولايات المتحدة، وقد كان مخرج سلسلة أفلام “العراب” فرانسيس فورد كوبولا من المعجبين بهذه الآلات وممن استثمروا في الشركة وقد نصب إحداها في مطعمه “زوتروب” في سان فرانسيسكو.

الآلات الثلاثة التي تم كشف النقاب عنها في “كناري وارف” يوم الخميس الماضي، هي الأولى من نوعها في بريطانيا. وتتنوع أنواع القصص بين الخيال العلمي والرومانسية وخيال الأطفال، لمؤلفين مثل فرجينيا وولف ولويس كارول وتشارلز ديكنز.

وستتضمن المبادرة قصصاً للروائي الأكثر مبيعاً أنتوني هورويتز بمدة دقيقة واحدة، والذي اعترف رغم حماسه تجاه الموضوع بالتحدي الذي تحمله محاولة كتابة قصص بهذه الصيغة القصيرة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register