ألمانيا تعيد الآلاف من طالبي اللجوء لدول الاتحاد الأوروبي

أخبار في المهجر
ترحيل لاجئين من ألمانيا – أرشيف

بلغ عدد طالبي اللجوء الذين تم إرجاعهم من ألمانيا عام 2018 إلى البلد الذي دخلوه أولاً من دول الاتحاد الأوروبي 9200 طالب لجوء.

وبحسب اتفاقية “دبلن” يمكن لأي دولة أوروبية موقعة على هذه الاتفاقية، إرجاع طالبي اللجوء إلى الدول الأوروبية التي دخلوها أولاً.

وكان عدد الطلبات المقدمة من ألمانيا من أجل إرجاع طالبي اللجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي، وفقا لمعاهدة “دبلن”، بلغ حوالي 54.910 طلبات، حيث تمت الموافقة على إرجاع 37.738 طالب لجوء.

وقالت “أولا يولبكه” خبيرة الشؤون الداخلية و الناطقة باسم حقوق الإنسان من حزب اليسار، إن هذه الأرقام تشير إلى أن عدد الأشخاص الذين ينبغي إرجاعهم من ألمانيا إلى دول الاتحاد الأوروبي زاد أكثر من الضعف، مشيرة إلى أن اللاجئين بحاجة إلى “حماية ولا ينبغي طحنهم برحى نظام دبلن البيروقراطي”.

ويشار إلى أن معظم اللاجئين الذين أرجعتهم ألمانيا في عام 2018 تمت إعادتهم إلى إيطاليا.

وبلغ عدد عمليات إرجاع اللاجئين في عام 2017 حوالي 7000 حالة، بينما بلغ العدد في عام 2016، حوالي 4000 .

وتسمح اتفاقية دبلن بإرجاع طالبي اللجوء إلى الدول الأوروبية الأولى التي دخلوها، غير أن التأخير الطويل في عملية الإرجاع والشكاوى الأخرى بأن الاتفاقية غير عادلة قادت إلى اقتراح البعض إعادة النظر بالاتفاقية أو حتّى إلغائها.

وتندرج كل من اليونان وبلغاريا وهنغاريا في قائمة الدول التي لا يمكن إرجاع طالبي اللجوء إليها، كما تبرز عراقيل أخرى من بينها اختفاء طالب اللجوء عن أنظار السلطات لدى علمه بطلب إرجاعه.

جدير بالذكر أن عدد السوريين المقيمين في ألمانيا بلغ عام 2017 حوالي 699 ألف شخص، ليصبحوا بذلك ثالث أكبر جالية أجنبية في البلاد، وفق “مكتب الإحصاء الاتحادي”.

 

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register