النظام ينقل جثثاً من مقابر حدائق حي الأشرفية بحلب

أخبار سوريا

نقلت دائرة دفن الموتى التابعة لنظام الأسد، أمس الأربعاء، جثثاً من الحدائق والقبور الموجودة في منصفات الطرقات في حي الأشرفية بمدينة حلب.

وأفاد مراسل “حلب اليوم“، بأن جميع القبور التي تم فتحها في حي الأشرفية هي لمدنيين قضوا جراء قصف النظام للأحياء الشرقية بالمدينة، بالإضافة لعناصر من الجيش الحر الذين قضوا خلال الاشتباكات.

وأضاف المراسل أن موظفين تابعين لدائرة دفن الموتى التابعة للنظام قاموا بفتح جميع القبور، ونقلوا بعض الرفات إلى “المقبرة الإسلامية الحديثة” على طريق مطار حلب الدولي بدون حضور ذويهم، مضيفاً أن عناصر الأجهزة الأمنية التابعة للنظام قاموا بتطويق مكان عمل دائرة دفن الموتى.

ونقل مراسلنا عن مصدر في دائرة دفن الموتى، بأنه سيتم دفن كل عائلة ضمن قبر جماعي، وسيتم وضع الموتى الأفراد في قبور مفردة، ولكن ضمن بقعة محددة داخل المقبرة الإسلامية.

وسبق أن عثر النظام في أواخر عام 2018 على مقبرة جماعية في حديقة القباقيب بحي بستان القصر في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام

ويذكر أن سكان الأحياء الشرقية، قاموا بتحويل معظم الحدائق إلى مقابر خلال حملة نظام الأسد على المنطقة إبان سيطرت فصائل المعارضة على حلب، وذلك نتيجة لكثرة أعداد قتلى القصف في المدينة.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register