حقيقة استقدام النظام تعزيزات عسكرية إلى مدينة درعا!

أخبار سوريا
تعزيزات لقوات النظام – صورة أرشيفية

تناقلت وسائل إعلام محلية، معلومات تفيد باستقدام النظام تعزيزات عسكرية مؤلفة من دبابات وعشرات العناصر من المخابرات مساء أمس الاثنين 19 آذار، لتنفيذ عمليات دهم واقتحام لمنطقة “درعا البلد” ومناطق أخرى بريفها.

وأوضح مراسل “حلب اليوم”، أن التعزيزات العسكرية وصلت بالفعل إلى مدينة “درعا”، لكن ليست بالحجم الذي تحدث عنه ناشطون، حيث أنها لا تحتوي على دبابات، إنما اقتصرت على سيارات عسكرية بعضها محملة برشاشات متوسطة.

وأشار المراسل، إلى أن هذه التعزيزات كانت مؤلفة من قوات تابعة لفرعي (المخابرات الجوية والأمن العسكري)، وتجولت بعض دورياتها في شوارع أحياء “درعا المحطة” بالمدينة.

وقال مصدر خاص في “لجنة المفاوضات” الممثلة عن مدينة درعا، لقناة “حلب اليوم”، إن اللجنة تُعِد وفداً من أهالي درعا لزيارة العاصمة “دمشق”، والالتقاء بمسؤولين في النظام لبحث أوضاع درعا، وخاصة ملفي التجاوزات الأمنية والمنشقين الرافضين للعودة إلى صفوف قوات النظام.

وبيّن المصدر، أن تعزيزات أمس، كان الهدف منها إيصال رسالة بأن القمع هو ما سيقابِل أية نشاطات معارضة كانت من الممكن أن تحدث أمس الاثنين، والذي يصادف الذكرى الثامنة لاندلاع الثورة السورية.

وكانت مناطق عدة في محافظة درعا شهدت يوم أمس، مظاهرات وكتابات على الجدران، طالبت بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين، كما أكدت على استمرار الثورة في محافظة درعا على الرغم من سيطرة النظام.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register