طلاب “جامعة حلب الحرة” يتظاهرون ضد قرارات ما تسمى بـ”حكومة الإنقاذ” (صور + فيديو)

أخبار سوريا

طلاب “جامعة حلب الحرة” يتظاهرون ضد قرارات ما تسمى بـ”حكومة الإنقاذ” (صور)

تظاهر طلاب “جامعة حلب الحرة” في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي أمس الاثنين، احتجاجاً على قرار ما تسمى بـ”حكومة الإنقاذ” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، بضم “جامعة حلب الحرة” إلى “جامعة إدلب”، وسيطرتها على مباني كلياتها ومعاهدها.

ورفع المحتجون لافتاتٍ إحياء للذكرى السنوية الثامنة من الثورة السورية، وأخرى ضد قرارات ما تسمى بـ”حكومة الإنقاذ” التي وصفوها بالتعسفية.

وكُتِبَ على إحدى اللافتات التي رفعت في المظاهرة “تقتلون التعليم وتسمون أنفسكم بحكومة الإنقاذ!”، فيما رفعت لافتة أخرى كتب عليها “حكومة الإنقاذ كفّوا إنقاذنا قبل أن نغرق”.

بالصور|| مظاهرة طلابية منددة بتصرف حكومة الإنقاذ الذي أدى لإغلاق مباني جامعة حلب في المناطق المحررة من قبل الحكومة ما سوف يتسبب بتضرر مئات الطلاب من هذا القرار.#مركز_الأتارب_الإعلامي

Gepostet von ‎مركز الأتارب الإعلامي‎ am Montag, 18. März 2019

 

طلاب جامعة حلب الحرة في مدينة الاتارب يحتجون ضد قرارات حكومة الانقاذ بضم الجامعة في ريف حلب الغربي إلى جامعة إدلب

طلاب جامعة حلب الحرة في مدينة الاتارب يحتجون ضد قرارات حكومة الانقاذ بضم الجامعة في ريف حلب الغربي إلى جامعة إدلب تصوير: رامي السيد

Gepostet von SY+ am Montag, 18. März 2019

ودفع قرار ما تسمى بـ”حكومة الإنقاذ”، إدارة “جامعة حلب الحرة” إلى نقل جميع معاهدها وكلّياتها من منطقة إدلب وريف حلب الغربي إلى ريف حلب الشمالي (اعزاز ومارع).

وأصدرت الجامعة قبل يومين بياناً قالت فيه: “بالنظر لسيطرة مجلس التعليم العالي بإدلب (التابع لما تسمى بحكومة الإنقاذ) على مباني كليات ومعاهد جامعة حلب في كل من الأتارب، ومعرة النعمان، وعويجل، وترمانين، وكفرسجنة، تم نقل مقرات هذه الكليات إلى مقراتها الجديدة في اعزاز ومارع”.

يشار إلى أن “مجلس التعليم العالي” بإدلب التابع لما تسمى “بحكومة الإنقاذ” أصدر مطلع العام الحالي جملة قرارات، تضيّق على نشاط جامعة حلب الحرة، منها إغلاق جميع الجامعات الخاصة غير المرخصة لديه، وإحالة أعضاء الهيئة التعليمية العاملين في تلك الجامعات إلى “مجلس تأديب”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register