مبررات النظام لبطء النت في سوريا تثير السخرية بين رواد مواقع التواصل

أخبار سوريا
كاريكاتير تعبيري

قال مدير الاتصالات في حكومة النظام “يونس حسن” إن سبب بطء النت في سوريا يعود إلى طبيعة استهلاك المشتركين.

وأوضح “حسن” لصحيفة الوطن الموالية: أن أفراد العائلة يقومون بفتح خدمات كثيرة وخاصة الفيديو في وقت واحد الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض سرعة النت.

و أضاف “حسن” أن “أسباب بطء الإنترنت ممكن أن تكون فنية، نتيجة طول الكبل بين العلبة والمنزل، ونوعية التمديدات داخل البيت”.

ونفى مدير الاتصالات وجود أي مشكلة في البوابة الرئيسية للإنترنت في سوريا، قائلاً “قمنا بحجز بوابة تكفي عدد المشتركين المطلوب والسرعة المطلوبة”.

جدير بالذكر أن تصريحات سابقة لمسؤولين في الشركة السورية للاتصالات حول سبب بطء النت في سوريا جاءت مخالفة لتصريحات مدير الاتصالات، حيث قال المسؤولون إن “الشركة تعمل على تحسين جودة الإنترنت عبر وضع عدة دارات إنترنت إضافية بالخدمة”.

وأثارت تصريحات “حسن” سخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علقت إحدى السيدات على فيس بوك: “علينا تفكيك العائلة”.

فيما قال آخر: “يعني من اليوم ورايح لازم نعمل دور مو الكل يدخل عالنت بذات الوقت.. طلع الحق علينا وأنا عبقول ليش هالنت بطيء.. مشكور عالتوضيح.. خلص رجعوا الناس عالحمام الزاجل وبلا ما تتعبوا حالكم بهالمبررات اللطيفة”

ودعا شخص آخر مدير الاتصالات إلى الاستقالة قائلاً: “أنصح مدير الاتصالات السوري أن يقدم استقالته ويذهب إلى عمل يفهم به لأن تصريحاته تثير السخرية”.

يشار إلى أن مستخدمي الإنترنت في سوريا يعانون من بطء في الخدمة، خصوصاً عند محاولة تحميل الملفات أو غيرها، حيث قد يحتاج رفع ملف إلى عدة ساعات.

 

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register