مسؤول إيراني: بشار الأسد رحب بأن تلعب إيران دوراً محورياً في الاقتصاد السوري

أخبار اقتصاد

قال رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني “حشمت الله فلاحت بيشه” إن بشار الأسد رحب بأن تلعب إيران دوراً محورياً في القطاع الاقتصادي في سوريا.

وأضاف “فلاحت بيشه” بعد لقائه بشار الأسد في دمشق على رأس وفد برلماني إيراني أنه لايجوز تأخير التوقيع على وثيقة التعاون الشاملة الاستراتيجية بين إيران وسوريا أكثر من هذا.

واعتبر “فلاحت بيشه” أن الاستقرار يعم أكثر من 65 بالمئة من الأراضي السورية، وقال إنه بالرغم من بعض التطورات السياسية والعسكرية فإن دولاً مختلفة تمارس أنشطتها الاقتصادية في المناطق المستقرة.

وقال “فلاحت بيشه” إن بشار الأسد أكد على أن التعاون الاستراتيجي بين إيران وسوريا في الحقل العسكري والأمني يتعين أن يتواصل في الحقل الاقتصادي.

وكان سفير النظام في طهران، “عدنان محمود”، قال في وقت سابق: إن هناك توصيات أصدرها الأسد حول مشاركة الشركات الإيرانية في إعادة إعمار سوريا.

وقال “محمود”، خلال “الملتقى الاقتصادي الإيراني – السوري المشترك” الذي أقيم في مقر غرفة تجارة إيران، نهاية الشهر الفائت: “إن جميع الأبواب مفتوحة أمام الشركات الإيرانية للنشاطات التجارية في سوريا، وبالنظر إلى التوقيع على اتفاقية بعيدة الأمد بين البلدين.. والتمهيد لنشاطات القطاعات الخاصة في سوريا أكثر مما مضى”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register