إسرائيل: قصفنا مئات المواقع لإيران وحزب الله خلال الساعات الماضية

أخبار سوريا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، أن الجيش الإسرائيلي هاجم مئات الأهداف العسكرية التابعة لـ”إيران” و”حزب الله”، بينها مستودعات أسلحة إيرانية قرب “مطار دمشق الدولي”، خلال الساعات الماضية.

وقال نتنياهو، في تصريحات إن “جيش الدفاع الإسرائيلي” هاجم مئات الأهداف التابعة لـ”إيران” و”حزب الله”، خلال الـ 36 ساعة الماضية فقط، وقصفت القوات الجوية مستودعات للأسلحة الإيرانية بالقرب من “مطار دمشق الدولي”، حسب ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الإسرائيلية.

وأضاف “نتنياهو”: “نحن عازمون أكثر من أي وقت مضى على العمل ضد إيران في سوريا”.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال “غادي أيزنكوت” قال إن “إسرائيل” شنت آلاف الهجمات على مواقع وأهداف إيرانية في سوريا، دون أن تتبناها.

وقال “أيزنكوت” خلال مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إنهم نفذوا آلاف الضربات على أهداف إيرانية منذ كانون الثاني 2017، دون أن يتبنوها، مشيراً إلى أن الضربات تعتبر امتداداً للهجمات التي نفذتها “إسرائيل” ضد القوافل العسكرية ومواقع لميليشيا “حزب الله اللبناني” منذ بداية عام 2011، حيث لم تكن تستهدف الأهداف الإيرانية بشكل مباشر.

واعتبر “أيزنكوت” أن قائد ميليشيا “فيلق القدس الإيراني”، قاسم سليماني، ارتكب خطأ استراتيجياً باختيار سوريا قاعدةً لعملياتهم ضد إسرائيل”، وأرجع ذلك إلى أن الإيرانيين ضعفاء نسبياً فيها، إضافةً للتفوق الاستخباراتي والجوي الإسرائيلي.

وأضاف “أيزنكوت” أن إيران بدأت بنقل قواتها وتعزيزاتها نحو العراق حالياً، نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية ضدها، خلال العامين الماضيين في سوريا.

واستهدفت إسرائيل” عدة مرات، مواقع لقوات النظام وأخرى قالت إنها مواقع وأرتال لميليشيات تدعمها إيران، حيث تعهدت “إسرائيل” بعدم السماح لطهران بإنشاء قواعد لها داخل سوريا.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register