تأسيس شركة لتسهيل نقل البضائع من إيران إلى سوريا عبر العراق

أخبار اقتصاد

أعلن رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران ونظام الأسد “بيمان كاشفي” عن إنشاء شركة نقل مشتركة بين إيران والعراق وسوريا، إضافةً إلى تأسيس مركز تجاري في المنطقة الحرة بالعاصمة السورية دمشق.

وقال “كاشفي” بعد زيارة إلى دمشق: “خلال هذه الزيارة تمت متابعة عدة مواضيع وإجراءات مهمة منها موضوع إنشاء شركة نقل مشتركة بين ايران والعراق وسوريا لنقل البضائع الإيرانية عبر العراق إلى سوريا”، وفق ما نقلت وكالة مهر للأنباء.

وأضاف: أنه من ضمن الأمور التي تمت متابعتها هي إمكانية التبادل المالي بين البنوك والصيرفات لدى إيران وسوريا، وتأسيس مركز تجاري في المناطق الحرة بمدينة دمشق.

وتأتي هذه الاجراءات، بعد أيام، من كشف المدير العام لسكك الحديد في سوريا محمد علي حسنين، عن “وجود تنسيق سوري عراقي إيراني من أجل ربط إيران والعراق بالبحر المتوسط من خلال مشروع سكك الحديد البو كمال-اللاذقية في سوريا”.

وكان سفير النظام في طهران، “عدنان محمود”، قال في وقت سابق: إن هناك توصيات أصدرها الأسد حول مشاركة الشركات الإيرانية في إعادة إعمار سوريا.

وقال “محمود”، خلال “الملتقى الاقتصادي الإيراني – السوري المشترك” الذي أقيم في مقر غرفة تجارة إيران، نهاية الشهر الفائت: “إن جميع الأبواب مفتوحة أمام الشركات الإيرانية للنشاطات التجارية في سوريا، وبالنظر إلى التوقيع على اتفاقية بعيدة الأمد بين البلدين.. والتمهيد لنشاطات القطاعات الخاصة في سوريا أكثر مما مضى”.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register