هل تلقى العراق دعوة أمريكية للتوغل في سوريا؟

أخبار سوريا

أوضح رئيس الوزراء العراقي “عادل عبد المهدي”، حقيقة تلقي بلاده دعوة أمريكية للتوغل في الأراضي السورية لسد الفراغ بعد انسحاب القوات الأمريكية.

ونفى “عبد المهدي” في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين في العاصمة “بغداد”، تلقي بلاده أي طلب، قائلاً: “الحكومة لم تتلق أي طلب بشأن التحرك العسكري داخل سوريا بعد الانسحاب الأمريكي”.

وكانت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية ذكرت في أحد تقاريرها أن وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبينو”، طلب خلال محادثات هاتفية مع الرئيس العراقي “برهم صالح”، ورئيس الوزراء “عادل عبد المهدي”، دخول قوات عراقية لمسافة 70 كلم داخل سوريا.

وأصدرت قيادة العمليات المشتركة، التابعة لوزارة الدفاع العراقية، بياناً قالت فيه: “ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن وجود اتفاق أو مفاوضات حول السماح للقوات العراقية المسلحة بالدخول نحو 70 كلم في الأراضي السورية، لا أساس له من الصحة”.

وقررت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، الانسحاب الكامل من سوريا، إلا أن موقع “ديبكا” المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية أكد أن الولايات المتحدة لن تنسحب بشكل كامل من شرقي الفرات وستبقي على تواجدها قرب الحدود بين سوريا والعراق.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register