قتلى لقسد بغارات التحالف على سجنٍ لـ تنظيم الدولة

أخبار سوريا

قُتل عددٌ من أسرى قوات سوريا الديمقراطية لدى تنظيم الدولة، بقصف من طائرات التحالف الدولي استهدف منطقة هجين بريف دير الزور الشرقي.

وقال التنظيم عبر معرفاته الرسمية يوم أمس الأربعاء، إن عدداً من أسرى “قسد” لديهم، قتلوا وأصيب آخرون بقصف التحالف الجوي على سجنٍ كانوا متواجدين فيه، بـ قرية الكشمة بناحية هجين شرقي دير الزور.

واتهم التنظيم طيران التحالف بقصف السجن، في ظل استمرار المعارك بينه وبين قوات “قسد” في منطقة هجين، هذا ولم يحدد التنظيم عدد القتلى والمصابين من الأسرى جراء الغارة، فيما لم يعلق التحالف أو “قسد” على إعلان التنظيم.

وكان طيران التحالف الدولي استهدف بعدة غارات بلدتي الكشمة و أبو الحسن بريف دير الزور الشرقي، وفق ما ذكرت صفحات إعلام محلية.

وأعلن تنظيم الدولة في وقت سابق أسره عدد من عناصر “قسد” وقتل عشرات آخرين، خلال هجمات على مواقعهم في بلدتي الشعفة والبحرة، وعرض تسجيلًا مصورًا يظهر الأسرى في قبضته، وأعقب ذلك إعدم التنظيم أحد الأسرى لديه بطريقة الذبح، موجهًا رسالة إلى أهالي الأسرى المتبقين وهم من العشائر العربية من محافظات الرقة ودير الزور، طالبهم فيها بالكف عن المشاركة بصفوف “قسد” والقتال ضدهم.

يذكر أن “تنظيم الدولة” بدأ هجومًا عنيفًا يوم السبت الماضي، على أكثر من محور ضد “قسد”، ويعتبر الهجوم الحالي هو الأعنف للتنظيم في المنطقة، بعد الهجوم الذي قام به في تشرين الأول الماضي، واستعاد بموجبه مساحات واسعة وصولًا إلى الحدود السورية- العراقية، ويسيطر “التنظيم” على مدينة هجين والقرى والبلدات التابعة لها شرق الفرات، والتي تعتبر المعقل الأخير له في ريف دير الزور الشرقي.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register