تركيا تعتزم تطبيق سيناريو مدينة الباب على مناطق شرق الفرات

أخبار سوريا

عملية عسكرية تركية مرتقبة في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرق سوريا. 

نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي قال في مكالمة هاتفية مع الجنود الأتراك في تلة الشيخ عقيل وسط مدينة الباب بريف حلب الشرقي إن تركيا تعتزم تطبيق سيناريو المعركة ذاته الذي حدث في مدينة الباب ضد تنظيم الدولة قبل عامين في المناطق شرق نهر الفرات الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.

رئيس مجلس سوريا الديمقراطية رياض درار قال إن تحركات قوات التحالف الدولي الاخيرة أوقفت التهديد التركي على الحدود مع سوريا، ولكن تركيا لن تمتنع عن محاولات جديدة لابتزاز الجانب الأمريكي في المنطقة.

مصدر مطلع قال لموقع باس نيوز، أن الأمريكيين والفرنسيين سيجتمعون مع مسؤولين أمنيين أتراك قريبا لمناقشة ما تمخض عنه اجتماع عين عيسى مع قوات سوريا الديمقراطية للخروج باتفاق مشترك وفق الموقع.

مصادر في الرئاسة التركية قالت إن الرئيس رجب طيب أردوغان شدد على أهمية التعاون بين تركيا والولايات المتحدة بخصوص مكافحة كافة التنظيمات الإرهابية باتصال مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأشارت المصادر إلى أن أردوغان، أبلغ ترامب، بأن تركيا تنتظر من الولايات المتحدة إيقاف دعمها لذراع بي كي كي في سوريا التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية
وأعرب الرئيسان, عن ترحيبهما ببدء تسيير دوريات مشتركة في إطار خارطة الطريق المتعلقة بمنطقة منبج السورية، كما تناولا مسألة استكمال العملية بأقرب وقت.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register