سكان مخيم الزعتري بين مطرقة انتشار فيروس كورونا وسندان سوء الأوضاع المعيشية

أخبار في المهجر

كشفت المراكز الطبية المتواجدة داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، عن وجود عدة إصابات بفيروس كورونا داخل المخيم، حيث خاطب القائمين على المخيم السكان بالالتزام في القواعد الصحية للحد من انتشار الفيروس، بحسب مراسل”حلب اليوم”.

وأضاف مراسلنا نقلاً عن “مصدر خاص”، أن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها سكان مخيم الزعتري، شكلت عائقاً بينهم وبين الالتزام في القواعد الصحية، مشيراً إلى أنهم يمارسون حياتهم الطبيعية دون الاكتراث إلى ما قد يشكل ذلك من خطر كبير في حال انتشار الفيروس في المخيم.

وأوضح مراسلنا، أن سكان المخيم أجبروا على ممارسة حياتهم الطبيعية، لعدم قدرتهم على تأمين حاجيات منازلهم اليومية في حال توقفوا عن العمل وأغلقوا محالهم التجارية، التزاماً بالقواعد الصحية.

وأشار مراسلنا إلى أن سكان المخيم طالبوا القائمين والمنظمات الإغاثية بتأمين مساعدات غذائية وطبية تساعدهم على الإلتزام بالقواعد الصحية، إلا أن مطالبهم لم تلقى أي استجابة.

يذكر أن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، تم إنشاؤه مع بداية عام 2013، في منطقة صحرواية قريبة من محافظة المفرق شمال الأردن، ويقطنه مئات الآلاف من السوريين، وفقاً لمراسلنا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register