منظمتان حقوقيتان: “قسد” اعتقلت عشرات الأشخاص “تعسفياً” في دير الزور

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

وثقت منظمتان حقوقيتان سوريتان اعتقال قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، عشرات الأشخاص تعسفياً في محافظة دير الزور، وذلك خلال الحملة التي أعلنتها “قسد” لملاحقة خلايا “تنظيم الدولة” في المحافظة.

وأوضح التقرير الصادر عن المنظمتين “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة – العدالة من أجل الحياة” أمس الجمعة، فإن أجهزة أمنية تابعة لـ”الإدارة الذاتية” و”قسد” نفذت عمليات مداهمة وتوقيف بحق عشرات الأشخاص في المناطق الخاضعة لسيطرتها بدير الزور، وذلك خلال عمليتها التي شنتها ضد خلايا التنظيم تحت اسم “ردع الإرهاب”.

وبيّن التقرير أن بعض هذه المداهمات تمت بغطاء مروحي لقوات “التحالف الدولي” التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى أن عمليات الاعتقال طالت أكثر من 339 شخصاً في محافظة دير الزور وحدها، وذلك بين حزيران وآب الماضيين، ضمن المرحلتين اللتين أعلنتهما “قسد” من الحملة، إلى جانب اعتقال ما لا يقل عن 29 شخصاً في أيلول.

وأضاف التقرير أنه بينما أُفرج عن عدد من المحتجزين وأُخضع عدد آخر للمحاكمات، فإن مصير نحو 44 معتقلاً لا يزال مجهولاً، مشيراً إلى أن الحملات تركزت في عدد من البلدات والمناطق بدير الزور، أبرزها “هجين، الباغوز، ذيبان، السوسة، غرانيج، الشحيل، الطيانة، والشعفة”.

الجدير بالذكر أن “قسد” أطلقت حملة “ردع الإرهاب” في حزيران الماضي، لملاحقة خلايا “تنظيم الدولة” في مناطق سيطرتها.

دير الزور: عشرات حالات الاعتقال التعسفي أثناء حملة “ردع الإرهاب” من قبل “قسد”

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register