“بايرن ميونيخ” يطيح بـ”إشبيلية” ويتوج بكأس السوبر الأوروبي

أخبار رياضة
تتويج “بايرن ميونيخ”

توّج الفريق الألماني “بايرن ميونخ” بلقب كأس السوبر الأوروبي، بعد تغلبه بهدفين لهدف على نظيره الإسباني “إشبيلية”، في ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة المجرية “بودابست”.

ورفع الحارس الألماني “مانويل نوير” 34 عاماً، حارس مرمى وقائد الفريق، كأس السوبر الإسباني في سماء “بودابست” وسط فرحة عارمة لزملائه ومشجعيه، بعد الفوز على “إشبيلية”.

وحصلت “إشبيلية” على هدفها الوحيد عند الدقيقة 12 عن طريق ركلة جزاء، بعد عرقلة الكرواتي “إيفان راكيتيتش” من قبل “دافيد ألابا” داخل منطقة الجزاء، نفذها بنجاح الأرجنتيني “لوكاس أوكامبوس”.

وتمكن “بايرن ميونيخ” تعديل النتيجة في الدقيقة 34، من كرة هيأها “روبيرت ليفاندوفسكي” بقدمه لزميله “ليون غوريتسكا” داخل منطقة الجزاء، ركلها بباطن قدمه في الشباك.

وبعد أن ألغى حكم المباراة الهدف الثاني لإشبيلية عند الدقيقة 34 بداعي التسلل، بقيت النتيجة على حالها حتى انتهاء الوقت الرسمي للمباراة، ليلجأ الفريقين لخوض شوطين إضافيين، شهد الثاني منهما تسجيل “بايرن ميونخ” الهدف الثاني الذي حسم نتيجة المباراة، برأسية من “خافيير مارتينيز”.

وتوج “بايرن ميونخ” بثاني بطولة لكأس السوبر الأوروبي، بعد وصوله إلى المباراة النهائية في 5 مناسبات، وكانت المرة الأولى له قبل 13 عاماً في “براغ” بفوزه حينها على “تشيلسي” 5-3 بركلات الترجيح، عقب مباراة انتهى وقتها الأصلي 1-1، ثم 2-2 بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register