بهذه الطريقة تسعى إيران لزيادة عدد المراكز الثقافية في ريف دير الزور

أخبار سوريا

عقد مسؤول المركز الثقافي الإيراني الجديد في المنطقة الشرقية الملقب بـ”الحاج مرتضى” اجتماعاً في مقر المركز بمدينة دير الزور، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والتربوية الموالية لإيران، حسبما ذكرت شبكة “فرات بوست” المحلية أمس الثلاثاء.

وأوضحت الشبكة المهتمة بنقل أخبار المنطقة الشرقية، أن من أهداف الاجتماع “تنشيط الحركة الثقافية في المنطقة وسبل تكريس الوجود الإيراني واستهداف المدارس والطلبة”، وذلك عبر تكثيف الزيارات والنشاطات.

وبحسب الشبكة، فإن المجتمعين خرجوا بمجموعة من القرارات، من بينها بناء المزيد من المراكز الثقافية في ريف دير الزور سواء في مناطق الميادين أو العشارة أو البوكمال، بالإضافة إلى تكثيف نشاطات المراكز الموجودة وزيارات أعضائها إلى المدارس، فضلاً عن توظيف أشخاص يعتنقون المذهب الشيعي.

يذكر أن المركز الثقافي الإيراني في دير الزور وبالتعاون مع “الحرس الثوري الإيراني” بدأ قبل حوالي أسبوع، تحقيقاً موسعاً مع متعهدين ومسؤولين حول تعهدات الطرق، على خلفية قضية اختلاس كبيرة، بعد اكتشاف مسؤولي المركز نقصاً مالياً في أحد المشاريع بلغ 35 مليون ليرة سورية، وفقاً لشبكة “دير الزور 24” المحلية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register