التحالف الدولي ينفي تحطم إحدى مروحياته شمالي سوريا

أخبار سوريا

نفى التحالف الدولي ضد الدولة، أمس الثلاثاء، تحطم إحدى مروحياته شمالي سوريا، على خلفية حادثة هبوط اضطراري، مؤكداً أنها هبطت بسلام، وذلك عقب خبر نشرته وكالة سانا التابعة للنظام عن تحطم مروحية أمريكية بالحسكة.

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي “واين ماروتو” في تغريدة على تويتر: “قامت مروحية تابعة للتحالف بهبوط اضطراري قرابة الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، ولم يكن الحادث نتيجة لنشاط عدائي وهبطت المروحية بسلام.

وتابع المتحدث العسكري في التغريدة: “أجرت المروحية عملية هبوط احترازي بعد أن تلقى الطاقم إشارة إلى وجود عطل محتمل في الإرسال. غادرت المروحية وطاقمها موقع الهبوط وعادوا بأمان إلى قاعدة في شمال شرق سوريا. ولم يصب الطاقم الذي كان على متن الطائرة بأي إصابات”.

وكانت وكالة سانا التابعة للنظام قد قالت إن مروحية تابعة لقوات التحالف الدولي سقطت في ناحية “اليعربية” بريف الحسكة الشرقي على الحدود السورية العراقية، ظهر الثلاثاء، وأضافت أن 10 مدرعات تابعة للتحالف طوقت القرية و نقلت الحوامة الساقطة عن طريق حوامات أخرى بربطها بسلاسل حديدة.

جدير بالذكر أن المتحدث الجديد “واين ماروتو” هو الخامس الذي يعينه التحالف الدولي باسم عملياته في المنطقة منذ تأسيسه في 10 من أيلول 2015، وجاء تعيينه بدلاً من العقيد “مايلز كاينغر” الذي أعلن انتهاء مهامه كمتحدث رسمي للتحالف الدولي، في 6 من أيلول الحالي.

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register