لاجئ سوري في ألمانيا يصنف كأفضل طالب في “تكنولوجيا الآلات”

في المهجر
اللاجئ السوري “محمد”

أثنت صحيفة “ويست ألمانيا”، على لاجئ سوري يدعى “محمد”، بعد فوزه بلقب أفضل طالب لهذا العام باختصاص “تكنولوجيا الآلات” في مدينته “كريفيلد” في مقاطعة “نورد راين”.

وتمكن “محمد” من تعلم اللغة الألمانية ذاتياً عبر الإنترنت، وحصل على مقعد في التدريب المهني ضمن تخصص “تكنولوجيا الآلات” في شركة MEK للهندسة الميكانيكية، قبل أن يتم اختياره “الأفضل هذا العام” بعد أن اجتيازه الاختبارات العملية والنظرية، وفق الصحيفة.

وقالت الصحيفة: “أثناء الاختبار كان على محمد تشغيل آلة هندسية للطحن معقدة للغاية وتشغيلها يتم من خلال ربطها بالحاسب الآلي لتصنيع المكونات الهيكلية، لأن هذه الآلات تحتاج بالإضافة للمعرفة باللغة الألمانية المعرفة بالحاسب وكيفية العمل على برامجه الهندسية، وقد تمكن من ذلك بالفعل”.

ونقلت الصحيفة عن “فريدريش” أحد الذين أشرفوا على تدريب “محمد” قوله: “تمكن محمد من دمج نفسه بسرعة كما أنه ضمن العشرة الأفضل في الشركة وكل هذا أنجزه الشاب السوري بفترة زمنية قياسية”.

يشار إلى أن “محمد” درس في قسم إدارة الأعمال، قبل أن يغادر سوريا رافضاً الانضمام إلى الخدمة العسكرية الإلزامية في صفوف قوات النظام، حيث وصل إلى تركيا في عام 2016 ثم غادرها إلى ألمانيا في رحلة وُصفت بـ”الشاقة”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register