بهذه الطريقة.. يتم دفن موتى كورونا في حماة وحمص

أخبار سوريا

أفاد مراسل “حلب اليوم”، اليوم الثلاثاء، بأن جثث المتوفين نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا في محافظتي حمص وحماة يتم دفنهم بـ”طريقة مهينة” دون مراعاة حرمة الأموات.

وأوضح مراسلنا نقلاً عن مصدر محلي في حمص، أن المتوفى يتم نقله بسيارة واحدة ولا يسمح لذويه الاقتراب منه، لافتاً إلى أنه يتم لفّه بأكياس بلاستيكية ونقله إلى المقبرة.

وأضاف المصدر أن جثة المتوفى يتم رميها عبر “جرافة” ضمن مقبرة جماعية خاصة لوفيات كورونا، ليتم بعدها ردم القبر ووضع رقم عليه، في حين أفاد مصدر محلي آخر في حماة بمعلوماتٍ مشابهة عن طريقة دفن موتى كورونا في المدينة، وسط غضب كبير من الأهالي على طريقة الدفن.

وكان رئيس “الطب الشرعي” في جامعة دمشق التابعة لحكومة النظام “حسين نوفل” دعا قبل حوالي شهر إلى حرق جثث ضحايا فيروس كورونا بدلاً من دفنها، إذ قال في 26 تموز الماضي، “إن الإجراءات حكماً غير كافية ويجب أن تكون إجراءات التعامل مع الجثث كالإجراءات المتخذة في العناية المشددة، وأفضل طريقة للتعامل مع الجثث هي الحرق، لأن الفيروس غير معروف السلوك وهو موضوع بحث علمي”، وفق تعبيره.

يذكر أن وزارة الصحة في حكومة النظام أعلنت أمس الاثنين، عن تسجيل 76 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 2293، كما تم تسجيل 3 حالات وفاة ليرتفع عدد الوفيات إلى 92.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register