ريف دمشق.. حكومة النظام تستحوذ على منازل المهجرين قسراً في الغوطة الشرقية

أخبار سوريا

أفاد موقع محلي، أمس الثلاثاء، باستحواذ حكومة النظام على منازل المهجرين قسراً من أبناء بلدة “العبادة” في الغوطة الشرقية بريف دمشق إلى الشمال السوري.

ونقل موقع “سيريا ريبورت” المحلي عن ما وصفه بـ “مصدر أهلي” أن المجلس البلدي التابع لحكومة النظام في بلدة العبادة شكل لجنة لتقسيم المنازل وفقاً لخلفية أصحابها السياسية، وعلى هذا الأساس تم ترقيم المنازل التي غاب أصحابها الأصليين باستخدام اللونين الأزرق والأحمر.

وأوضح الموقع أنّ اللون الأزرق تم استخدامه لترقيم منازل المهجرين إلى الشمال السوري وتركيا والمنشقين عن هيئات النظام العسكرية والشرطية والأمنية والحكومية، في حين تم استخدام اللون الأحمر في ترقيم المنازل التي لجأ أصحابها إلى لبنان والأردن، والذين لا يخضعون لأي ملاحقة أمنية.

وأضاف الموقع أنه وبعد فرزها وجّه المجلس إنذاراً لقاطني هذه البيوت من أقارب المهجرين بضرورة تركها وإخراج المستأجرين منها، ليتم تخصيص بعضها كمساكن لعائلات ضباط النظام، ومقار عسكرية ومقرات للدوائر التابعة للنظام.

وتعتبر بلدة العبادة من المناطق المنكوبة في منطقة الغوطة الشرقية، حيث تعرضت لحملات عسكرية عديدة خلال السنوات الماضية، وقتل عدد كبير من أبنائها خلال المواجهات مع قوات النظام، كما تم تهجير مئات الأسر منها إلى الشمال السوري بعد سيطرة قوات النظام على المنطقة

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register