ازدياد حالات الإصابة بكورونا في حماة.. والمصابون لا يراجعون المستشفيات

أخبار سوريا

أفاد مراسل “حلب اليوم” في حماة، بأن عدد المصابين بفيروس كورونا في المدينة ازداد بشكلٍ ملحوظ، دون أي إجراءات وقائية تتخذها حكومة النظام في المدينة.

وأوضح مراسلنا نقلاً عن مصدرٍ طبي من داخل مستشفى حماة الوطني، أن قسم العزل في الطابق السفلي بالمستشفى يضم أكثر من مئة مصاب بالفيروس وسط تكتم صحة النظام عن الإعلان عنهم، مؤكداً تسجيل أكثر من 25 إصابة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف المصدر أنه يوجد 6 إصابات بفيروس كورونا في حي التعاونية بحماة، وجرى عزل البناء السكني الذي يقطنوا فيه بشكل كامل من قِبل الهلال الأحمر السوري التابع للنظام، كما منعوا دخول وخروج أي شخص من وإلى البناء.

وبحسب المصدر، فإن من يكتشف نفسه من الأهالي مصاب بكورونا يقوم بعزل نفسه في منزله، ويمتنع عن الذهاب إلى المستشفيات ومراكز العزل، وذلك بسبب سوء المعاملة لمصابي كورونا وعدم الاهتمام بهم.

ماذا عن كورونا في مدينة السلمية شرقي حماة؟

نقل مراسل “حلب اليوم” في حماة، عن مصدرٍ محلي في مدينة “السلمية” بريف حماة الشرقي، أن قسم العزل لمصابي فيروس كورونا في مستشفى السلمية الوطني يضم أربع مصابين منذ ثلاثة أيام، توفي شخص منهم اليوم الأربعاء.

وبيّن المصدر أن حالة خوف كبيرة تنتشر بين صفوف الأهالي في ظل عدم وجود أي إجراءات وقائية لمنع تفشي كورونا بين صفوفهم، لاسيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة وتردي الواقع الاقتصادي وارتفاع الأسعار دون أي رقابة من قبل حكومة النظام ومؤسساتها.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، أمس الثلاثاء، تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين في سوريا إلى 694 توفي منها 40 حالة.

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register