إعادة افتتاح المعابر بين غصن الزيتون وإدلب

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

نقلت صفحة معبر دير بلوط على فيسبوك عن الإدارة العامة للمعابر التابعة لحكومة الإنقاذ، أنه من المقرر، اليوم الأحد افتتاح المعابر الواصلة بين منطقة غصن الزيتون من جهة، وريفي حلب الغربي وإدلب الشمالي من جهة أخرى.

وأشارت الصفحة إلى أنه من المفترض أن يعود المعبران للعمل ذهاباً وأياباً في الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد.

واستمر إغلاق المعابر لما يقارب عشرة أيام تخوفاً من انتشار فيروس كورونا المستجد بعد تسجيل العديد من الإصابات في الشمال السوري، وأعفي من القرار السابق القاضي بإغلاق معبري الغزاوية ودير بلوط أصحاب المهمات العسكرية، إضافة إلى الحالات الاستثنائية الحاصلة على تصريح من المجالس المحلية والتي تتضمن طلاب المدارس والموظفين والمنظمات الإنسانية.

ويعتبر المعبران بمثابة شريان الحياة الذي يربط المنطقتين، الأول يصل بين منطقة الغزاوية التابعة لعفرين وبين دير سمعان التي تتبع إدارياً لمدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، بينما يربط الثاني منطقة دير بلوط التابعة لعفرين، ومدينة أطمة بريف إدلب الشمالي، التي تعد بوابة لإدلب من الجهة الشمالية.

ويأتي هذا مع تسجيل ستة وعشرين حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا في عموم الشمال السوري، فيما حجرت حكومة الإنقاذ مدينة سرمين بريف إدلب لوجود حالة قادمة من مناطق سيطرة النظام وخالطت العديد من المدنيين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register