ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” تفتتح معسكراً للمنتسبين إليها بدير الزور

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

قالت شبكة محلية، أمس السبت، إن ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” افتتحت معسكراً في ريف البوكمال بدير الزور، للمنتسبين إليها من أبناء المنطقة.

وبحسب شبكة “فرات بوست” المهتمة بنقل أخبار مناطق شمال شرق سوريا، فإن عشرات العائلات التي كانت نازحة في دمشق وحلب والساحل، ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، عادت إلى منازلها في مدينة اليوكمال وريفها، بعد أن سمحت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بعودتهم، مشيرةً إلى أن عدداً كبيراً من أبناء المنطقة انتسبوا إلى صفوف الميليشيات الإيرانية.

وأضافت الشبكة أن ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” اشترطت على الأهالي الراغبين بالعودة إلى منازلهم في حال كانت محولة إلى مقرات عسكرية، أو أحياء تخضع لسيطرة الميليشيا، وجوب الخدمة الإلزامية للشباب العائدين، والتطوع في صفوف الميليشيات الإيرانية براتب لا يتجاوز الـ50 ألف ليرة سورية.

وأشارت الشبكة إلى أن 50 شخصاً من أبناء البوكمال انتسبوا إلى صفوف ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”- حيث تم وضعهم في معسكر مغلق ببلدة “السيال” بريف دير الزور، لزجهم في نقاط بادية البوكمال.

يذكر أنه بعد سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية على ريف دير الزور الشرقي، استولت الأخيرة على مئات المنازل وحولتها إلى مقرات عسكرية، مستغلةً خلو المدن والقرى من أهلها، وفقاً للشبكة ذاتها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register