بالتعاون مع مسؤولين في النظام.. تجار يرفعون الأسعار في “السيدة زينب” بريف دمشق

أخبار سوريا

أفاد مراسل “حلب اليوم” بأن أسواق مدينة “السيدة زينب” في ريف دمشق (المعزولة بسبب كورونا) شهدت ارتفاعاً كبيراً في أسعار المواد الغذائية والأساسية، حيث استغل بعض التجّار أزمة العزل بالتعاون مع مسؤولين في مؤسسات النظام لاحتكار المواد وبيعها بأسعار مضاعفة.

وقال مراسلنا في دمشق، إنّ أهالي المدينة يعانون من ارتفاع أسعار الخضار بشكل أساسي، حيث ارتفعت أسعارها بنسبة تزيد عن 50%، الأمر الذي انعكس سلباً على أوضاعهم المعيشية في ظل توقف أعمال نسبة كبيرة منهم بسبب العزل، وعدم تقديم حكومة النظام أي مساعدات لهم.

وأضاف مراسلنا أنّ استغلال التجّار كان بغطاء من مسؤولين في مؤسسات النظام، حيث قال “علاء ابراهيم” محافظ ريف دمشق التابع للنظام إنه تم توقيف أحد مدراء “المؤسسة السورية للتجارة” في منطقة “الغزلانية” بسبب إدخال كميات من الخضار إلى “السيدة زينب” وبيعها للتجار “بشكل غير مشروع”، وفق تصريحات لصحيفة “الوطن” الموالية.

تجدر الإشارة إلى أنّ حكومة النظام أعلنت استمرار عزل المدينة بعد تسجيل إصابات جديدة فيها، دون الإعلان عن تفاصيل هذه الإصابات، حيث اكتفت وزارة الصحة بالإعلان عن تسجيل إصابة واحدة لترتفع حصيلة المصابين بكورونا في سوريا إلى 45 شخصاً، حسب الإعلان الرسمي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register