حملة اعتقالات جديدة للنظام في ريف دمشق

أخبار سوريا
أرشيفية

نفذت قوات النظام حملة مداهمات واسعة في ريف دمشق، استهدفت عدة مناطق، وتسببت باعتقال العشرات من أبناء المنطقة بتهم مختلفة، أبرزها التجنيد الإجباري، والأنشطة المعارضة سابقاً.

مراسل “حلب اليوم” في دمشق قال إنّ الحملة تركزّت على مناطق دوما، سقبا، حرستا، وكفربطنا في الغوطة الشرقية، وأدت لاعتقال أكثر من 20 شاباً، بينهم 13 للتجنيد الإجباري والبقية من كوادر المعارضة سابقاً، فيما تم اعتقال 16 من مناطق الرحيبة، وجيرود، وضمير في القلمون الشرقي جميعهم للتجنيد الإجباري.

وأضاف مراسلنا أنّ أفرع المخابرات الجوية والأمن العسكري وفرع المنطقة اشتركوا في تنفيذ مداهمات في كلٍ من عرطوز، جديدة عرطوز، خان الشيح، صحنايا، وسعسع، في منطقة الغوطة الغربية، ما تسبب باعتقال 30 شخصا معظمهم من العمّال في ورشات البناء المتخلفين عن التجنيد الإلزامي، وذلك بعد تبليغ من قبل مخبري النظام بوجود عشرات المتخلفين يعملون بشكل سري في هذه الورشات.

تجدر الإشارة إلى أنّ حملة النظام الأمنية جاءت بعد أسابيع من إصدار شعب التجنيد قوائم بآلاف المطلوبين للخدمة الإلزامية في قوات النظام، حيث يتم العمل على سحب أكبر عدد من الشبّان من المنطقة والزج بهم في مناطق المواجهات مع فصائل المعارضة شمالي البلاد، وفق المراسل.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register