الأهالي يقومون بدور مجلس المدينة في حماة

أخبار سوريا

أفاد مراسل “حلب اليوم” في مدينة حماة، بأن سكان من المدينة الخاضعة لسيطرة النظام وضعوا “لافتات تحذيرية” بعد الانهيار الأخير في منطقة “البرناوي”، وذلك بدلاً من مجلس مدينة حماة التابع لحكومة النظام.

وأوضح “مراسلنا” نقلاً عن مصدرٍ محلي، أن الأهالي في المنطقة وضعوا اللافتات من أجل “منع اقتراب أي شخص من المكان بعد حدوث عدة انهيارات صخرية”، لافتاً إلى تجاهل المجلس لهذا الأمر وعدم قيامه بواجبه تجاه المنطقة، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر أن سكان المنطقة طالبوا منذ الانهيار الأول بوضع اللافتات وتحذير السكان من الاقتراب إلى المنطقة، وذلك لاحتمالية وقوع انهيارات أخرى، دون أدنى اهتمام من قبل المعنيين في حكومة النظام.

وكان مجلس مدينة حماة التابع لحكومة النظام طالب قبل خمسة أيام، بعض الأهالي في حي “الشير” قرب منطقة البرناوي بمدينة حماة بضرورة إخلاء منازلهم، وذلك إثر انهيار صخري وقع في الحي، وفقاً لمراسلنا.

الجدير بالذكر أن مجلس مدينة حماة هدم خلال السنوات الماضية أحياء مشاع الأربعين ومشاع وادي الجوز والنقارنة “بحجة أنها مخالفة للبناء”، الأمر الذي أدى حينها إلى تشريد آلاف العائلات، دون دفع أي تعويضٍ لهم من قبل حكومة النظام، بحسب مراسل “حلب اليوم”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember me Lost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register