السويداء.. 12 قتيلاً و6 إصابات حصيلة أحداث عنف خلال شهر كانون الثاني

أخبار سوريا

وثقت “حلب اليوم” مقتل 12 مدنياً من السويداء بتسع حوادث منفصلة وظروف مختلفة خلال شهر كانون الثاني 2020.

وتسببت الألغام بمقتل 4 مدنيين خلال رحلات صيد 2 منهم قتلا خلال رحلة صيد خارج السويداء، وتحديداً بريف حلب وهما “نايف العمار، وربيع عزام”، وذلك في 13 من الشهر الفائت، و2 شرق السويداء وهما “فضل الله ذيب حرب، ووجيه نصر الدين” في 15 من الشهر الماضي.

كما قتل 6 مدنيين في أماكن مختلفة بسبب حوادث إطلاق رصاص، حيث قتل بتاريخ 16/1 الشاب “وحيد العسراوي” من أبناء بلدة عرمان برصاصة مصدرها شخص من البلدة ذاتها، دون إيضاح الأسباب، كما قتل الشاب “رافع الهادي” من أبناء قرية الهيب إثر تعرضه لإطلاق نار على طريق (شقا-الهيت) في اليوم ذاته.

وبتاريخ 18/1/2020 فارق الشاب “عدنان سراي الدين” طالب الدراسات العليا في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق الحياة بانفجار رصاصة صيد أثناء تجهيزها داخل غرفته، كما توفيت الشابة “هبة أيمن أبو رافع” من بلدة الكفر برصاصة استقرت في بطنها دون توضيح ملابسات مقتلها.

وخلال يوم 19/1/2020 فارقت الشابة “سمية أيوب” من بلدة قنوات الحياة إثر إصابتها برصاصة داخل غرفتها وسط اتهامات لشقيقها بقتلها، كما توفي الشاب “صفوان أبو سعد” من أبناء قرية امتان إثر إصابته برصاصة في الرأس دون معرفة الفاعل، في 29 من الشهر المنصرم.

وهزت جريمة قتل قرية “كفر اللحف” غرب السويداء في 20 شهر كانون الثاني، حيث أقدم الشاب “حافظ نزار أبو فخر” على تفجير قنبلة بنفسه وبالشابة “حنان أبو فخر” بعد رفض ذويها طلب الشاب الزواج من ابنتهم.

يذكر أن “حلب اليوم” وثقت أيضاً إصابة 6 مدنيين بحوادث إطلاق نار مختلفة الأسباب بأنحاء متفرقة من المحافظة خلال أيام 28 و 23 و16 و6 من شهر كانون الثاني هذا العام.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register