في حماة.. عربة إسعاف “تدهس” امرأة و”سيارة تكسي” تسعفها

أخبار سوريا
مدينة حماة – أرشيفية

أفاد مراسل “حلب اليوم”، اليوم الثلاثاء، أن سيارة إسعاف في مدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام دهست امرأة في المدينة مساء أمس الاثنين.

وأوضح “مراسلنا” نقلاً عن مصدرٍ محليّ في المدينة، أن سيارة الإسعاف دهست الامرأة عندما كانت مسرعةً على الطريق المقابل لكازية “دبج” في حي “طريق حلب”، لافتاً إلى أن السائق فرّ هارباً بعد دهسه للمرأة.

وأضاف المصدر أن الأهالي أسعفوا المرأة بـ”تكسي أجرة” إلى أقرب مشفى في المنطقة، لافتاً إلى أن حالتها الصحية حتى اللحظة غير مستقرة نظراً لخطورة الإصابة في الرأس، دون معرفة تبعية سيارة الإسعاف إن كانت تابعة لأحد مستشفيات المدينة أو تنقل قتلى وجرحى من قوات النظام والميليشيات المساندة لها من جبهات القتال.

وبيّن المصدر أن سيارات الإسعاف تكاد لا تهدأ في شوارع حماة وهي تنقل قتلى وجرحى من قوات النظام والميليشيات المساندة لها من جبهات ريفي إدلب وحلب باتجاه “مشفى حماة الوطني” والذي يتحوّل مع كل معركة بين قوات النظام وفصائل المعارضة إلى “مشفى عسكري” ويمتنع عن استقبال المرضى من الأهالي.

الجدير بالذكر أن الكثير من أهالي المدينة باتوا يتوجهون إلى المشافي الخاصة عازفين عن الذهاب إلى المشافي الحكومية في مدينة حماة، نظراً لعدم وجود الخبرات الطبية الكافية وهجرة معظم الأطباء، فضلاً عن سوء المعاملة، ما يزيد من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة وتردي الوضع الاقتصادي لدى معظم سكان المدينة، وفقاً لمراسلنا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember me Lost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register