نجاة رئيس مجلس مدينة الصنمين من محاولة اغتيال شمال درعا

أخبار سوريا
مدينة الصنمين – أرشيفية

أفاد مراسل “حلب اليوم”، بتعرّض رئيس مجلس مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي المهندس “عبد السلام الهيمد”، لمحاولة اغتيال بإطلاق النار على مكان إقامته في المنطقة من أسلحة خفيفة، دون أن تُعرف هوية المنفذين.

جاء ذلك بعد يوم من اغتيال رئيس بلدية الشجرة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، بعد محاولات عدة لاغتياله خلال الأشهر الماضية، على خلفية اتهامه بالتعاون مع النظام والعمل تحت مظلة جمعية مدنية مدعومة من إيران.

في سياق متصل، قال مراسلنا إن مجهولين أطلقوا النار على سيارة كانت على الطريق الواصل بين مدينتي الحراك وإزرع شمال درعا، ما أدى إلى مقتل المدعو “زهير الزامل”، وإصابة الملازم علي عسكري من فرع الأمن العسكري التابع للنظام.

وذكر المراسل نقلاً عن مصادر محلية في ريف درعا الشرقي، أنقوات النظام اعتقلت القياديّين حامد شبانة وأبو جابر محاميد من بلدة صيدا بريف درعا الشرقي، المنضمين للفيلق الخامس، أثنار توجههما إلى العاصمة دمشق، دون الإفصاح عن الأسباب.

وبحسب مراسلنا فإن النظام اعتقل منذ مطلع الأسبوع الجاري ستة أشخاص على الأقل، على الرغم من تعميم مديرية الأوقاف على خطباء المساجد في الجمعة الماضية، بإخبار السكان خلال الخطبة بأن الاعتقالات سوف تتوقف بشكل كامل وبإمكان السكان التنقّل بين المناطق دون عوائق.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register