أمريكا تدعو “مواقع التواصل” لتعليق حسابات النظام الإيراني

أخبار عربي ودولي
خلال احتجاجات في أصفهان – أ ف ب

حثت وزارة الخارجية الأمريكية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر وإنستغرام” على تعليق حسابات القادة الإيرانيين، إلى حين عودة خدمة الإنترنت في إيران التي تشهد مظاهرات معارضة للحكومة.

وقال “براين هوك” المبعوث الاميركي لإيران في مقابلة مع وكالة “بلومبيرغ”: إن النظام الإيراني “نظام شديد النفاق، يقطع الإنترنت في حين تستمر الحكومة في استخدام حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي”.

وأضاف: “ندعو شركات شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر إلى تعليق حسابات المرشد الأعلى خامنئي ووزير الخارجية ظريف والرئيس روحاني حتى يُعيدوا خدمة الإنترنت لشعبهم”.

واعتبر “هوك” قطع النظام الإيراني للإنترنت “لأنه يحاول إخفاء القتلى والمآسي التي تسبب فيها لآلاف المتظاهرين في البلاد” حسب قوله.

وكانت الحكومة الإيرانية قد قطعت الإنترنت منذ أكثر من أسبوع في خضم تظاهرات عنيفة، حيث اندلعت اضطرابات في 15 تشرين الثاني بعد ساعات من إعلان زيادة كبيرة في سعر البنزين في البلاد.

يشار إلى أن واشنطن فرضت أول أمس الجمعة عقوبات بحق وزير الاتصالات الإيراني “محمد جواد اذري جهرومي” وذلك “لدوره في الرقابة الواسعة على الإنترنت” في إيران.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register