بعد ست سنوات على اعتقاله.. أجهزة أمن النظام تفرج عن عقيد منشق من السويداء

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

أفرجت أجهزة أمن النظام اليوم الجمعة، عن ضابط منشق من السويداء، بعد مضي سنوات على اعتقاله عند أحد الحواجز التابعة للنظام، وفقاً لمصدر محلي خاص لـ”حلب اليوم”.

وقال المصدر المحلي، إن النظام أفرج عن العقيد “أيهم علي شرف الدين” المنحدر من بلدة المزرعة بريف السويداء الغربي، بعد اعتقاله قبل ست سنوات على أوتوستراد دمشق السويداء.

وأوضح المصدر، أن “شرف الدين” الذي انشق عن الفرقة الجوية 20، وكان يخدم في مدينة الضمير بريف دمشق، وجهت له تهم من قبل المجلس العسكري الثوري في محافظة درعا عام 2013 بقمع المظاهرات في مدينة الضمير، واعتقل على إثرها من قبل المجلس.

وأضاف المصدر أنه وبظروف غامضة وصل إلى السويداء، واختبأ بإحدى القرى شرق المحافظة، لافتاً إلى أن والده حاول تهريبه إلى لبنان باستخدام هوية أحد المستأجرين لديه وبالزي الديني الدرزي، إلا أن أمره اكتشف واعتقل من قبل النظام.

وأشار إلى أن “شرف الدين” يوم اعتقاله كان برفقة زوجة خاله وأمه وأبوه وسائق سيارة “تاكسي خاصة” من المزرعة، حيث كانوا متوجهين إلى لبنان، إلا أن أجهزة المخابرات أوقفت السيارة واقتادت “شرف الدين” دون مقاومة تذكر.

يشار إلى أن المصدر أكد لـ”حلب اليوم” أن حالة “شرف الدين” الصحية تردت داخل السجن، وكان يسمح لوالده وشقيقه بزيارته، موضحاً أنه من مواليد عام 1964.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register