معلومة ربما لم تسمع بها سابقاً.. النباتات المنزلية مهمة لكن!!

أخبار أخبار منوعات
تعبيرية

نُشرت دراسة هذا الأسبوع في مجلة “Exposure Science & Environmental Epidemiology”، اعتمدت على تحليل 12 دراسة على مدى السنوات الـ 30 الماضية، حول دقة القول بأن النباتات في المكتب أو المنزل تساعد على تنقية الهواء.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية، عن “مايكل وارينغ”، أحد مؤلفي الدراسة قوله: “قامت الدراسات بأخذ نبات محفوظ بوعاء ووضعته في غرفة صغيرة، ثم قام الخبراء بضخ مركب عضوي متطاير معين (VOC) في الغرفة، ثم تابعوا هذا التحلل مع مرور الوقت، هذا التحلل سيساهم في تطهير النبات من المركبات العضوية المتطايرة”.

وأشار “وارينغ” إلى أن “هذا يحدث في الغرفة، لكن الميكروبات هي التي تمتص المركبات العضوية المتطايرة، وليس النبات نفسه”.

وأكد “وارينغ” أنه “لا يوجد مقياس موحد لكيفية تسجيل التقارير، لذا استخدمت الدراسة معدل توصيل الهواء النقي للتنبؤ بفعالية النباتات في مبنى حقيقي”.

ولفت إلى أن “التهوية الحديثة تعتني بالكثير من أعمال التنظيف بالنسبة لنا، لذا فالأمر يتطلب 10 مصانع لكل قدم مربع لملاحظة الفرق”، مضيفاً: “وجدنا أن المركبات العضوية المتطايرة لم تتم إزالتها على الإطلاق من قبل النباتات، مقارنة بكمية المركبات العضوية المتطايرة التي تمت إزالتها بالفعل من خلال ممارسات التهوية”.

وأفاض “وراينغ” أنه و”نظراً لأن التهوية توفر هواءً ثابتاً من الخارج، فإن نقص الأكسجين لا يمثل مشكلة أبداً”، موضحاً أنه وعلى الرغم من ذلك فإن النباتات تعتبر إيجابية لما تخلق من فوائد نفسية وردود فعل إيجابية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register