قتلى وجرحى مدنييون إثر قصف جوي روسي على ريف إدلب

أخبار سوريا
قصف جوي روسي على إدلب – الدفاع المدني

أفاد مراسل “حلب اليوم“، بأن 5 مدنيين قتلوا وأصيب آخرون جراء غارات للطيران الحربي الروسي على مدن وبلدات الفطيرة وحاس وكفرنبل بريف إدلب.

وأوضح مراسلنا، أن مدنياً قتل وأصيب آخرون بقصف جوي على بلدة حاس، كما قتل مدني آخر وأصيب 3 آخرون بقصف جوي روسي على بلدة الفطيرة بريف إدلب الجنوبي.

ورصد مراسل “حلب اليوم” اللحظات الأولى بعد القصف الجوي الروسي على مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي والذي أسفر عن مقتل طفلين ورجل وإصابة آخرين.

وأشار مراسلنا، إلى أن الطائرات الحربية الروسية شنت غارة جوية على حي سكني مما تسبب بدمار منزل بشكل كامل، عقب استهدافه بشكل مباشر.

ونقل مراسلنا عن الأهالي، أن الحي سكني ولا يحوي أي وجود عسكري، فيما قال أحد المدنيين لمراسلنا، إن أحد الأطفال لا زال عالقاً تحت أنقاض المنزل.

وذكر مراسلنا، أن القصف الجوي مقتصر على الطيران الحربي الروسي، ولم ينفذ طيران النظام طلعات جوية على إدلب منذ أيام، في حين تشن قوات النظام بشكل دوري قصفاً مدفعياً وصاروخياً على ريف إدلب.

وفي السياق، قتل 3 أشخاص بينهم عنصر من الدفاع المدني في تفجير مجهول ضرب بلدة دركوش بريف إدلب الجنوبي، وفقاً لمراسلنا.

ونعى الدفاع المدني السوري في مديرية إدلب أحد متطوعيه ويدعى “أحمد قبة” الذي قتل “أثناء أداء واجبه في تفقد الانفجارات المتتالية” التي حدثت في بلدة دركوش بريف إدلب الجنوبي.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register