الدفاع الألمانية تنفي وجود خطط لإرسال جنود إلى سوريا

أخبار سوريا
علم ألمانيا

نفت وزارة الدفاع الألمانية، أمس الأول الاثنين، وجود خطط تتضمن إرسال 2500 جندي إلى سوريا حول إنشاء “منطقة آمنة” شمالي البلاد بإشراف دولي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

ووصفت الوزارة التقرير الذي نشرته صحيفة “دير شبيغل” الألمانية عن وجود خطط محددة عن مهمة للجيش تتضمن إرسال جنود ضمن اقتراح وزيرة الدفاع “أنيغريت كرامب كارنباور”، بأنه مجرد “تكهنات”.

ونقلت “الوكالة” عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية قوله، إن وضع الخطط الأساسية هي من الأعمال اليومية للجيش الألماني”، مضيفاً أنه “قبل أن نعلم نوعية التكليف الموجه للجيش الألماني، ومدى وضوح معالم هذا التكليف، والعوامل الكثيرة الأخرى، التي قد تلعب دوراً في تكليفنا، لا يمكننا ذكر أي شيء على الإطلاق عن أعداد أو إمكانيات أو قوات”.

وكانت صحيفة “” “دير شبيغل” الألمانية قالت، يوم الجمعة الماضي، إن برلين يمكنها إرسال 2500 جندي إلى سوريا في حال تم إنشاء منطقة آمنة دولية هناك، مشيرةً آنذاك إلى أن القوات التي سترسل هم من رجال الاستطلاع والوحدات الخاصة الهندسية، وناقلات جنود مدرعة ومدافع من نوع “هاوترز” والأسلحة الثقيلة الأخرى، بالإضافة إلى تعزيز القوات الجوية بطائرتين من نوع “تورنادو”، و”يوروفايتر”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register