الحريري يطلب مهلة 72 ساعة لتقديم حل مقنع للوضع في لبنان

أخبار عربي ودولي
رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري”

أفاد رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري”، بأن الحل الحقيقي للوضع اللبناني يكمن في زيادة الدخل وزيادة فرص العمل خصوصا للشباب، مع ضرورة “تغيير القوانين القديمة في البلد التي تعود للستينيات والتي لا تتناسب مع الوضع الراهن للبلد للمضي بالإصلاحات” وفق قوله.

وقال “الحريري” إنه أعطى لنفسه وقتاً قصيراً (72 ساعة) بانتظار الشركاء في الحكومة للإصلاح ووقف الهدر والفساد، وتقديم حلول مقنعة للمسؤولين والمحتجين والشركاء الدوليين.

وأشار رئيس الوزراء إلى مشروعية احتجاج المواطنين، وأضاف: “هناك من يريدون أن يجعلوا مني كبش محرقة للأزمة والغضب الشعبي.. قلبت الطاولة على نفسي حتى لا تنقلب على لبنان.. وبحثت عن فرص للدعم والمساعدة والاستثمار”.

وعلق على موقف الحكومة اللبنانية من الأوضاع الاقتصادية للبلاد بقوله: “عند الوصول لخطوة خفض العجز المالي واجهنا اعتراضات وعرقلة وتصفية حسابات داخلية وخارجية”، مشدداً: “من لديه حل إصلاحي غير ما قدمناه فليتفضل لتقديمه عبر انتقال هادئ”.

واندلعت احتجاجات واسعة في مناطق (بيروت – طرابلس – جبيل – صيدا – النبطية – شتورا – بعلبك)، وأغلق المتظاهرون العديد من الطرق الرئيسية والفرعية في معظم المدن، مستخدمين إطارات مشتعلة، وذلك في ثاني يوم من احتجاجات مناهضة للحكومة اللبنانية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register