فرنسا: انسحاب واشنطن من سوريا يستوجب إعادة النظر بالتحالف معها

أخبار سوريا
الرئيسان الأمريكي والفرنسي

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان”، اليوم الأربعاء، قرار الولايات المتحدة الانسحاب من شمال شرقي سوريا، يستوجب “إعادة النظر” في التحالف مع واشنطن.

وقال “لودريان”، في مقابلة تلفزيونية مع شبكة “بي إف إم” الفرنسية، إن “الانسحاب الأمريكي من شمال شرقي سوريا يجبر القادة الأوروبيين على إعادة النظر في تحالفهم مع الولايات المتحدة في المنطقة”.

وأضاف أنّ باريس باتت “تتطلع إلى روسيا لتحقيق مصالحهما المشتركة في هزيمة تنظيم الدولة بسوريا”، مشيراً إلى “توتر العلاقات” بين باريس وواشنطن على خلفية قرار سحب القوات الأمريكية من شمال شرقي سوريا، حسب المصدر ذاته.

وتابع: “دونالد ترامب لديه وجهات نظر متناقضة في بعض الأحيان، يرسل قوات إلى السعودية، وفي الوقت ذاته يرسل نائبه (مايك) بنس، لعقد مباحثات مع السلطات التركية التي يفرض ضدها عقوبات”.

جدير بالذكر، أن نائب الرئيس الأمريكي، ووزير الخارجية مايك بومبيو يصلان في وقت لاحق الأربعاء، إلى تركيا، ضمن وفد لمناقشة وقف إطلاق النار الفوري في سوريا.

ويشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أعلن الاثنين أنّ سحب القوات الأمريكية جاء على خلفية رفض واشنطن “الانخراط في قتال مع تركيا الحليف القديم لحلف شمال الأطلسي (ناتو) نيابة عن قوات سوريا الديمقراطية”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن يوم الأربعاء الفائت إطلاق عملية “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات شمال سوريا بمشاركة القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register